هكذا تستغلين فصل الصيف للتخسيس واستعادة رشاقتك

نصائح للتخسيس في فصل الصيف :

من منا لا تحلم بجسم رشيق وقوام متناسق ، ولكن بالرغم من إتباع الحميات لا للتخسيس الذي نرجوه ، خصوصا وأننا على أبواب فصل الصيف الذي يتميز بكثرة الفواكه وكذا كثرة الولائم  والسهر التي تزيد من الزيادة في الوزن ، لذا سيدتي أتاك موقع بساطة بطرق فعالة يمكنك اتباعها في فصل الصيف لنقص وزنك والحصول على القوام الذي ترغبين فيه .

فحرارة الصيف ستجعلك تذهبين الى البحر فاستغلي ذلك ومارسي السباحة التي يعتبرها أطباء الحمية وسيلة فعالة للتخسيس ، كما ان لماء البحر دور فعال أيضا في التخلص من الدهون المتراكمة .

شرب الماء بكثرة فجسمك يحتاج في فصل الصيف إلى الترطيب بسبب الحرارة التي يتعرض لها ، فاجعلي الماء رفيقك في الصيف فهو أيضا يخلص الجسم من السموم والذهون المتراكمة .

كما يمكنك أيضا الاستفادة من بعض الفواكه التي تساعد على التخسيس كالبطيخ الأحمر الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء .والاستمتاع بانواع سلطات الخضر لللانتعاش بها ، ففصل الصيف يتميز بالخضر الطرية والمتنوعة فاستغلي ذلك لاعداد سلطات مختلفة .

مزاولة التمارين الرياضية وخصوصا الصباحية امام البحر او في الطبيعة ، فجو الصيف يحفز على الخروج والاستمتاع بالهواء والابتعاد عن التوثر .

فوائد الرياضة الصباحية ستغير حياتكم وتجعلكم تواظبون على ممارستها يوميا .. تعرفوا عليها:

كلنا نعلم فوائد الرياضة الكثيرة والمتعددة على صحة الإنسان ومزاجه ونفسيته وغيرها من الفوائد ، ، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون ان أفضل الأوقات التي يوصي بها الأطباء لممارسة الرياضة هو الصباح الباكر ، وهل تعلمون سبب ذلك ، موقعكم بساطة سيجيبكم عن هذه الأسئلة من خلال هذا المقال الذي نرجو ان تستفيدوا منه وان تتعرفوا على بعض مزايا الرياضة الصباحية .

فقد بينت دراسات وأبحاث كما اشرنا في مقدمتنا  أن الصباح الباكر اي قبل تناول وجبة  الإفطار افضل وقت يوصي بها باحثوا التغذية والحمية ل ممارسة الرياضة واعتبروه افضل وقت  لحرق الدهون، ولانقاص الوزن والتخلص من الدهون والسموم المتراكمة في الجسم كما أنها تساهم بشكل كبير فى جعل يومك يمر منظم، وتحسن مزاجك وتخفيف الضغط والتوتر وتقضي على الاكتئاب والتوثر . وتحسن وظائف القلب ، وتشحن الجسم بالطاقة .

كما أثبتت الدراسات أن الذين يمارسون رياضة المشي ساعة قبل تناول وجبة الإفطار أكثر نجاحا في حياتهم الشخصية والعملية ، وإنهم أكثر سعادة وارتياح ، كما أنهم اقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة وخصوصا منها أمراض القلب والشرايين وامراض الجهاز التنفسي ، لان الرياضة الصباحية وخصوصا المشي تقوي عضلات القلب وتحفز الدماغ على العمل بشكل ايجابي ، وتعمل على تحسين عملية التنفس ، كما أنها تبعث على الارتياح وبالتالي التفاؤل والتخلص من الإحساس بالخمول والتعب وتحسين المزاج طيلة اليوم ، كما ينصح الاطباء الطلبة المقبلين على الامتحانات بممارسة الرياضة الصباحية لان ذلك يحفز على الاستيعاب والحفظ والتركيز مما يساعد على تحقيق نتائج مرضيا عمليا وشخصيا .

وأيضا بالنسبة للراغبين في إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق وصحة جيدا فهذا حل رائع وفي غاية البساطة سيغنيك عن الحميات القاسية، وستحصلين على  فالرياضة الصباحية كما سبق واشرنا تخلص من القلق والتوثر ، فالمشي لمدة ساعة فقط قبل تناول وجبة الإفطار ، والتي ينصح أن تكون في الشاطيء او في الغابة لأخذ الهواء النقي  الذي يعمل على راحة الأعصاب والتنفس بشكل صحي يجعل جميع أعضاء الجسم مرتاحة ومسترخية  .

لذلك اعزائي لا تنسوا أن تتمرنوا ولو مرتين او ثلاث مرات او يوميا ان كان ذلك ممكنا  في الأسبوع قبل الإفطار فهذا سيفيد صحتكم وسيجعل يومكم مميزا .

اقرأ ايضا :

اطعمة تساعدك على نوم هادئ و تخلصك من الارق

ولكن تجنبي الوجبات السريعة والمشروبات  اثناء النزهات واكتفي بالسلطات والفواكه وشرب الماء .

وفي الاخير نتمنى لك صيفا ممتعا ونتمنى ان تتبعي نصائحنا للحصول على جسم رشيق ومتناسق  ولا تنسي إعجابك بصفحتنا للمزيد من النصائح والأفكار الناجحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى