حبة البركة التي اعتبرها الرسول صلى الله عليه وسلم دواء لكل الامراض ….. اكتشفوا لماذا؟

ما هي حبة البركة ؟

هي حبة اعتبرها الرسول صلى الله عليه وسلم دواء لكل الأمراض إلا الموت إذ قال عليه الصلاة والسلام :”عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام” والسأم هو الموت ، وقد استعملها المسلمون منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض واستعملوها استعمالات مختلفة  فأطلقوا عليها حبة البركة ، وذلك لفوائدها الكثيرة والعديدة ، ولنتائجها المدهشة على الأمراض، لذا سيحاول فريق بساطة البحث عن بعض هذه الاستعمالات ، وكيف يمكن استخدامها لعلاج الأمراض ، ندعوكم لقراءة الموضوع والاستفادة منه تابعونا .

ما هي استعمالات حبة البركة ؟

فالحبة السوداء أو حبة البركة تستعمل منذ القدم كمكمل غذائي للنساء المرضعات لإدرار الحليب ، فهي تساعد المرضعة على إنتاج الحليب الكافي لطفلها .

كما أنها تستعمل للتخلص من إلام الدورة الشهرية ، وأيضا لأمراض ما بعد الولادة فهو ينظف الرحم جيدا ويخلص من جميع ألام ما بعد الولادة ، وذلك بشرب مغلى نبتة البركة  وذلك بغليها مع الماء او الحليب وشربها كل صباح لمدة أسبوع .  

وتستعمل أيضا لعلاج ألام الآسنان فيكفيك وضع بعض مسحوق الحبة السوداء على السنة المصابة وتركها لبضعة ثواني وستلاحظ أن الألم يزول نهائيا . كما انه علاج فعال لمشاكل اللثة والأسنان 

كما تستعمل زيت نبتة البركة لعلاج الأمراض الجلدية وذلك بدهنها بزيت حبة البركة ، فهي فعالة جدا وكانت تستعمل منذ القدم .

وايضا تستعمل الحبة السوداء لعلاج مشاكل الربو وضيق التنفس ، وذلك بعمل بخار لزيت حبة البركة أي ان تضع كاس من الماء في اناء وتضيف له 2 ملاعق من زيت البركة وتستشقه جيدا ، فهو فعال جدا لعلاج مشاكل الربو وصعوبة التنفس .

يمكن استعمال زيت نبتة البركة لعلاج الام الاذن وذلك بوضع قطرة من الزيت في الاذن لتتخلص في الحين من الالم .

ما هي فوائد الحبة السوداء؟

تعمل على تنظيف الجسم من السموم وتنظيف الأمعاء وتقويتها ، فهي مفيدة جدا للجهاز الهضمي ، خصوصا إذا تم شرب مغلى حبة البركة على الريق أي قبل الإفطار ، بحيث تغلى بعض حبات البركة ويشرب ماؤها ، فهو جدا للأمعاء ولتخليص الجسم من السموم والتراكمات وايضا لعلاج الاسهال  .

التخلص السريع من الصداع والآلام ، يكفي أن تأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الحبة السوداء وتضيفه إلى حليب ساخن وتشربه ستشعر بتحسن في الحين فهي تهدئ وتخلص من الصداع في وقت وجيز .

كما أن هذه الطريقة يمكن استعمالها في حالات الأرق وصعوبة النوم ، فهو يساعد على الاسترخاء .

تعمل حبة البركة على تفتيت حصى المرارة والتخلص من مشاكل الكلي ، وذلك بشرب مغلى الحبة السوداء .

وبالاضافة الى ان معالج لجيمع الامراض فهي ايضا اصبحت تدخل كمكون اساسي لصناعة بعض مستحضرات التجميل ، ويمكن ايضا استعمالها كاقنعة طبيعية منزلية للبشرة والشعر .

فخلط  ملعقة صغيرو من حبة البركة مع العسل وعملها كقناع للوجه يفتح البشرة ويخلصها من التجاعيد .

وايضا استعمال مغلى نبتة البركة على الشعر يخلصه من التساقط ويساعد على تكثيفه وتطويله .

هذه اذن بعض استعمالات نبتة البركة نتمنى ان تكونوا استفدتم منها

و كما يمكنكم التعرف على مزيد من انواع الأغذية ستساعدك في زيادة جمالك وصحتك من خلال هذا الفيديو :

و لمزيد من النصائح و الأفكار حول أعشاب طبية تستعمل في التداوي و علاج الأمراض، ندعوكم لقراءة المقالات التالية ، التي تبرز أهمية بعض الأعشاب الطبيعية في التداوي و التجميل كذلك :

فوائد النعناع العديدة وطريقة استعماله لانقاص الوزن والحصول على جسم رشيق

وصفة الزنجلان للتخلص من جميع مشاكل الشعر حصرية لموقعنا من اخصائي الطب البديل

وتنسوا  إعجابكم بصفحتنا للمزيد من المقالات المفيدة

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.