طرق طبيعية لتنظيف و تطهير الرحم بالاعشاب و التخلص من البطن المترهل بعد الولادة

طرق طبيعية لتنظيف و تطهير الرحم بالاعشاب :

يحتاج الرحم إلى التنظيف بعد الولادة او بعد الدورة الشهرية او الإجهاض ، وذلك تجنبا للتعفنات التي يمكن أن تنتجها ترسبات الدم التي تظل عالقة به ، لذلك عمد فريق بساطة كعادته تقديم بعض الأعشاب التي ستساعدك على تطهير الرحم لحمايتك من التعفنات والأمراض ، نتمنى ان تستفيدي معنا .

زيت الزيتون : يعتبر من المنظفات الفعالة للجسم من السموم ، لذلك ننصحك بتسخين زيت الزيتون في بخار الماء وإضافة ملعقة صغيرة من حب الرشاد وشربه على الريق بعد الدورة الشهرية او الحمل او الإجهاض ،لمدة 4 أيام إلى أن تنتهي جميع البقايا التي تخرج من الرحم ،  فهو يعمل على تطهير الرحم ويخلصك من كل البقايا العالقة به .

الكمون والعسل : اخلطي ملعقة من الكمون وملعقة من العسل الطبيعي مع كاس ساخن من الماء واشربيها مدة 3 ايام على التوالي ، ستلاحظين خروج تكتلات من الدم من رحمك .

الاعشاب الطبية

يمكنك أيضا استعمال بعض العسل عند الإحساس بالغثيان فهو سيخلصك من هذا الإحساس ، وأيضا تناول فاكهة الموز فانه يقلل من هذا الشعور .ويمكنك ايضا اضافة القليل من الزنجبيل الى الحليب او الماء الساخن ، فهو فعال للتخلص من الاحساس بالغثيان

الزنجبيل : مطهر فعال وله فوائد اخرى ، فهو يقوي الرحم ويعمل على تدفق الدم ، فتكفيك ملعقة صغيرة من الزنجبيل كل صباح قبل الإفطار للتخلص من جميع الترسبات والبقايا العالقة بالرحم .

الزنجبيل

مشروب القرفة : فالقرفة منشطة للرحم لذلك ينصح بتناولها بعد الدورة الشهرية والولادة والإجهاض لتحفيز الرحم على التخلص من البقايا التي تسبب التعفنات .

هذه اذن بعض الوصفات التي تعمل على تنظيف وتطهير الرحم نتمنى ان تستعمليها لأنها مجربة ومفيدة .

تخلصي من البطن المترهل بعد الولادة باربع خطوات فقط :

تخاف معظم السيدات في فترة الحمل من ترهل البطن بعد الولادة ،نتيجة انتفاخها وتمددها،  ما يقلق راحتهن ويمنع عليهن الاستمتاع بفترة الحمل ، لذا سيدتي اتاك موقع بساطة بطرق بسيطة وفعالة ستساعدك في التخلص من ترهل البطن بعد الولادة ، واستعادة البطن المشدودة كما لو انك لم تلدي يوما .

تحاليل وفحوصات مهمة جدا للمراة الحامل وللجنين

الخطوة الأولى : في فترة الحمل:

يجب أن تتعودي على الاعتناء ببشرة بطنك وذلك بذهنها بزيوت مرطبك وننصحك بزيت اللوز التي تقوي البشرة وترطبها .

كما انه يجب عليك الاهتمام أكثر بوقت النوم وعدم السهر نهائيا ، فأفضل أوقات نومك هي من العاشرة مساء إلى السادسة صباحا ليرتاح جسمك ويستعيد حيويته ونشاطه .

الخطوة الثانية : بعد الولادة :

فعليك إتباع نظام غذائي صحي، فكما نقول دائما الغذاء المتوازن هو سر من اسرار الجمال ، فالبشرة تحتاج إلى تغذية متوازنة لاسترجاع رونقها وجمالها ، والغذاء المتوازن والمتكامل كما هو ضروري في فترة الحمل فانه كذلك ايضا بعد الولادة .

فالأطعمة التي تتناولينها يجب أن تكوني منتبهة لها جيدا ، ويجب أن تكون غنية وصحية ، ويجب في هذه المرحلة تفادي كل الأطعمة الغير صحية كالمشروبات الغازية والكافيين والأطعمة الدسمة والدهون ، فاجعلي نظامك الغذائي غنيا بالفواكه والخضر والنشويات  والمشروبات المهدئة وأيضا المياه المعدنية ،واجعلي وجباتك منظمة ولا تقللي من شان اية وجبة  فهذه الأطعمة ستقلل من إحساسك بالغثيان كما أنها غنية بالمواد التي يحتاجها جسمك وجنينك .

الخطوة الثالثة : ممارسة الرياضة :

فللرياضة دور كبير جدا في التخلص نهائيا من ترهلات الجلد كيفما كانت ، فهي تقوم على شد العضلات التي ارتخت وتر هلت نتيجة الحمل ، ويجب عليك سيدتي الإسراع إلى ممارسة الرياضة بعد الاستراحة من الولادة مباشرة لان ذلك سيجنبك الترهل الكلي للبطن .

الخطوة الرابعة :

يمكنك الاستعانة بحزام لجمع البطن بعد الولادة ، واطلبي نصائح طبيبك لمساعدتك على اختيار الحزام الملائم .

و لمزيد من المعلومات و التوجيهات أثناء فترة الحمل اقراي كذلك :

تحاليل وفحوصات مهمة جدا للمراة الحامل وللجنين عليك التعرف عليها

اسباب الام الظهر عند الحامل و كيفية تجنبها

اجعلي الماء رفيقك طيلة فترة حملك لهذه الاسباب

تقنية لاماز لتخفيف الالام و لتسهيل الولادة

وفي الاخير يتمنى فريق بساطة  ان تكون نصائحنا البسيطة قد افادتك ، ولا تنسي دعمنا بتعليقاتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى