الزعتر و الزنجبيل : استعمالات علاجية و تجميلية رهيبة

ما لا تعرفونه عن عشبة الزعتر العجيبة

يعتبر الزعتر من الأعشاب الأكثر شعبية في العالم ، فالزعتر دخل إلى جميع  المطابخ العالمية فاعتبر من أحسن المنسمات وأكثرها استعمالا، وذلك لنكهته الفريدة التي تضيف للأطعمة لذة ، ولكن للزعتر فوائد أخرى يدعوكم موقع بساطة الى التعرف عليها من خلال هذا المقال .

استعمالات الزعتر العلاجية :

فعشبة الزعتر استخدمت منذ القديم كعلاج لمجموعة من الأمراض نذكر لكم من بينها :

الزعتر

ــ علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، فتناول عشبة الزعتر يساعد على الهضم ، ويخلص من مشاكل المعدة بشكل سريع وفعال ، كما انه علاج فعال لمشكل الاسهال .

ــ علاج اللثة والتخلص من الم الأسنان : فالزعتر منظف ومطهر جيد للفم واللثة ، كما انه يستعمل في حالة الإصابة بألم الأسنان فهو يهدئها ويقضي على الالم في دقائق قليلة من الاستعمال .ويستحسن استعماله كغسول يومي للفم ، فهو فعال جدا .

ــ الوقاية من أمراض القلب والشرايين : فالزعتر يقوي عضلات القلب ويجعلها اقل عرض للإصابة لخطر التشنجات و السكتات القلبية .

ــ معالج لأمراض البرد والزكام وحالات الالفلوانزا والحنجرة : فمشروب الزعتر مفيد جدا لعلاج حالات الزكام والبرد والحنجرة،

ــ علاج بعض الأمراض الجلدية : فهو يستعمل منذ القدم لعلاج امراض جلدية كالاكزيما والصدفية والتهابات الجلدية ،فهو  كما سبق واشرنا مطهر فعال ويقضي على الفطريات والطفيليات الضارة .

ــ علاج مرضى الكولسترول والسكري : فالزعتر يخفض نسبة الكولسترول في الدم ويعتبر كانسلين لمرضى السكري ، فهو جد مفيد لهذه الفئة من المرضى .

كما اعتبر الزعتر مهديء جيد لمن يعاني تشتت التركيز والتوتر ، فهو جيد جدا لتهدئة الأعصاب والإحساس بالاسترخاء والهدوء ، لهذا ينصح به كثيرا لمن يعاني مشكل الارق وقلة النوم ، فهو يساعد على النوم الجيد والاحساس بالراحة .

الاستعمالات التجميلية  :

بالضافة الى هذه الفوائد الصحية اصبح الزعتر يدخل في صناعة مستحضرات التجميل ،

فأصبح يستعمل كصابون للبشرة وذلك لمزاياه الكثيرة فهو يساعد على تفتيح البشرة وشدها وايضا التخلص من الشيخوخة المبكرة للبشرة .

وله فوائد كثيرة ايضا على الشعر ويمكن استعماله كاقنعة للشعر وكزيت وايضا شامبوان ، فهو يمنع تساقط الشعر ويخلص من القشرة ويقوي فروة الشعر ويجعلها اكثر صحة .

وفي الاخير نتمنى ان تكونوا استفدتم من مقالنا ولا تنسوا  إعجابكم بصفحتنا للمزيد من المقالات المفيدة

للزنجبيل فوائد لا تحصى ..

الزنجبيل من الأعشاب المذكورة في القران الكريم و المعروفة لدى أغلبية البلدان ، فللزنجبيل شهرة كبيرة فهو يستخدم كمنكنهات وبهارات للطعام ومنسم للحلويات والعصائر ، ويستخدم في العديد من المطابخ العالمية، فنكهته قوية وفريدة جدا ، كما انه منعش جدا ، فالعديد من المطابخ تستخدمه كعصير منعش ، ولكن القليل من الناس فقط هم من يعرفون مزاياه الطبية والعلاجية لمجموعة من الأمراض ، والقليل أيضا من يعرفون فوائده الجمالية على البشرة والشعر ، ولهذا فموقع بساطة كعادته أتاكم بفوائد الزنجبيل التي يمكن أن تستفيدوا منها نتمنى أن يروقكم موضوعنا .

استعمالات الزنجبيل العلاجية :

فمن بين العلاجات التي يستخدم فيها الزنجبيل : علاج الجهاز الهضمي والإحساس بالتقي ،فهو يساعد على عملية الهضم وينظف الجهاز الهضمي  ،

الزعتر و الزنجبيل

كما انه مفيد جدا لتسكين ألام الدورة الشهرية ، كما انه مسكن فعال  للصداع النصفي  ولألام الأسنان ومطهر للجروح  .

ويحمي أيضا من الإصابة بالنوبات القلبية  ومفيد جدا لمرضى السكري لأنه يعمل على حرق الدهون بالجسم بالتالي خفض مستوى الكولسترول وتنشيط الدورة الدموية ، وهو من بين الأعشاب التي تستخدم في التخسيس ونقص الوزن .

كما يمكن استخدامه لتجميل الشعر فيمكن استخدامه كقناع للشعر لترطيبه وحمايته من التقصف .

اما لمن يعاني من حب الشباب فالزنجبيل سيخلصك منه نهائيا.

انتظرونا في مقالتنا المقبلة لإعطائكم أقنعة تتكون من الزنجبيل .

ولكن من الأحسن عدم اخذ كميات كبيرة من الزنجبيل لان منافعه يمكن ان تتحول الى أضرار .

اقرأ كذلك :

وصفة الزنجلان للتخلص من جميع مشاكل الشعر حصرية لموقعنا من اخصائي الطب البديل

نتمنى ان تستفيدوا من موضوعنا ولا تنسوا اعجابكم بصفحتنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى