نصائح عملية وخلطات طبيعيّة لحل جميع مشاكل البشرة الحساسة

تتميز البشرة الحساسة بكونها كثيرة التأثر بالعوامل الخارجية وسهلة التضرر والاحمرار، وهذا الامر يمكن ان يكون عادي، كما يمكن ايضا ان يكون ناتجا عن استخدام بعض مستحضرات التجميل، التي تقتل مناعة البشرة وتجعلها حساسة وسريعة التهيج والتاثر، وفي كلتا الحالات فان هذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية مكثفة.

لهذا سيدتي إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، موقع بساطة سيقترح عليك عدة طرق آمنة وفعالة وسهلة للعناية ببشرتك للاحتفاظ بجمالها ورونقها .

 لعلاج البشرة الحساسة فنقترح عليك :

زيت اللوز الحلو:

بعد تنظيف البشرة امسحيها بمنديل به زيت اللوز الحلو قبل النوم ، وفي الصباح اغسليه بالماء الدافئ وغسول خاص بالبشرة الحساسة ، وضعي كريم مرطب ، فزيت اللوز يقوي البشرة ويجددها .

اليوغورت والعسل:

تحتاجين علبة يوغورت +3 ملاعق عسل طبيعي + 2 ملاعق الليمون الحامض + 2 ملاعق زيت اللوز  ، تخلط جميع العناصر وتمزج جيدا وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ، ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ .

دقيق النخالة وماء الورد:

ستحتاجين الى 2 ملاعق من دقيق النخالة + 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

يمزج هذين العنصرين جيدا ثم يوضع الخليط على بشرة نظيفة ، ثم يترك لمدة 30 دقيقة وينزع بواسطة حركات دائرية على شكل مساج ، ثم تنظيفها بالماء البارد  فهذه العملية تقوم على التنظيف العميق للبشرة ، تخلصها من الأوساخ المتراكمة وتنعش البشرة وتهدئها ، كما انها تخلصها من الاحمرار وتقوم بتفتيح البشرة .

قناع البشرة

وننصحك سيدتي بتفادي الماء الساخن لجميع أنواع البشرة ، واستعمال مستحضرات تجميلية أمنة من الصيدلية بعد استشارة الطبيب ، مع الحفاظ على شرب الماء والنوم الكافي ، وتجنب الضغط والتوثر لبشرة متألقة وصحية .

ويستحسن ايضا الابتعاد عن جميع انواع الصابون الذي يسبب جفاف البشرة واحمرارها وحساسيتا ، والاكتفاء بجيل للتنظيف امن ويفضل اقتناؤه من الصيدلية لزيادة الامان .

كما يجب استعمال واقي من الشمس طبي لجماية بشرتك من اشعة السمس التي تزيد من حساسة البشرة ، والابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس الضارة .

ومن الأفضل تمرير قطع الثلج على البشرة يوميا قبل النوم، لان هذه العملية تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنعيش البشرة الحساسة وتخليصها من التعب اليومي. 

وقد سبق أيضا أن تحدثنا عن مشاكل البشرة الذهنية وحلولها في إحدى مقالاتنا ندعوك لقراءتها .

لاصحاب البشرة الذهنية تخلصوا نهائيا من عيوب بشرتكم.

ولتحقيق نتائج جيدة باتباع هذه الوصفات، ينبغي كدلك العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي، وذلك عن طريق عدم التغافل عن تنضيف البشرة لمدة تتجاوز اليومين. حيث اثبتت الدراسات ان التغافل عن تنضيف البشرة ليومين متتاليان يؤذي لضهور حب الشباب على الخذوذ، وذلك بفعل تراكم الجراثيم بهذه المنطقة.

ولذلك ندعوك الى الالتزام بالاقتراحات السبعة الموجودة في هذا الفيديو، الذي يشرح7 اشياء تحتاجها بشرتك يوميا: 

1_ شرب ما لا يقل عن 7 اكواب من الماء يوميا. وقد سبق ان ابرزنا اهمية الماء لتجديد خلايا الجلد من خلال هذا المقال :

لهذا عليك شرب الماء على الريق.

2_ وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

3_ تنضيف البشرة الحساسة مرتين خلال النوم صباحا و قبل النوم.

4_ترطيب البشرة يوميا بمرطب مناسب لنوع بشرتك.

5_ اتباع نظام غدائي صحي و متوازن يحتوي على الفواكه و الخضراوات.

6_ الحرص على ازالة الماكياج قبل النوم.

7_الحصول على قدر كافي من النوم : لا يقل عن 8 ساعات في اليوم.

و لمعرفة اهمية النوم في حماية الطبقة الجلدية للوجه من الاجهاد ندعوكم لمشاهدة المقالة التالية :

هكذا يؤثر السهر وقلة النوم على صحتكم.

نتمنى أن يروقك الموضوع وان تجربي الوصفات التي اقترحناها عليك ولا تنسي تعليقك .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.